الأبحاث

الصفحة الرئيسية لأبحاث عمادة الدراسات العليا                 نتاج الجامعة العلمي
عرض حسب الباحثين عرض حسب عنوان البحث عرض حسب موضوع البحث
عرض حسب سنة النشر عرض كل الأبحاث

البحث حسب موضوع البحث :   بحث متقدم

عرض حسب موضوع البحث

أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي

 
عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
انطباعات طالبات تخصص اللغة الانجليزية عن مدى فعالية مقابلات التغذية الراجعة في تقدم ادائهم في مهارة الكتابة
THE PERCEPTION OF FEMALE SAUDI ENGLISH STUDENTS’ OF THE RELATIVE VALUE OF FEEDBACK CONFERENCING ON WRITING ACHIEVEMENT

رسالة جامعية 1441

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
استخدام اساليب التعلم التعاوني في فصول القراءة: دراسة من منظور طالبات اللغة الانجليزية السعوديات
INTEGRATING COOPERATIVE LEARNING IN READING CLASSROOMS: AN INVESTIGATION OF SAUDI EFL LEARNERS PERCEPTION

رسالة جامعية 1441

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
تأثير استخدام أنشطة المنهج التواصلي على مهارات تحدث طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبيه بجامعة جدة
THE EFFECT OF USING COMMUNICATIVE LANGUAGE TEACHING ACTIVITIES ON EFL STUDENTS SPEAKING SKILLS AT THE UNIVERSITY OF JEDDAH

رسالة جامعية 1441

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
فعالية استخدام البطاقات التعليمية الالكترونية في تعلم المفردات للطلاب الذين يتعلمون اللغة الانجليزية كلغة اجنبية
THE EFFECTIVENESS OF ELECTRONIC FLASHCARDS ON EFL STUDENTS VOCABULARY LEARNING

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
عزوف الطالبات في البيئة السعودية عن استخدام اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للتواصل
EFL STUDENTS’ UNWILLINGNESS TO COMMUNICATE IN THE SAUDI CONTEXT

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
الكفاءة اللغوية والنحوية لدى متعلمي اللغة الإنجليزية في الكتابة الورقية مقارنة بالكتابة بواسطة الحاسوب
EFL LEARNERS LEXICO-GRAMMATICAL COMPETENCE IN PAPER-BASED VS. COMPUTER-BASED WRITING

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
بين المثالية والواقعية: أراء حول دور الأساتذة في صناعة واختيار المناهج المقررة
Idealism vs. Realism: Views on Teachers’ Voices and the Chosen Curriculum

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
مرئيات المعلمون السعوديون حول إدخال التواصل الإجتماعي في تعليم اللغة الإنجليزية بمدارس نجران
SAUDI TEACHERS PERCEPTIONS TOWARD UTILIZING SOCIAL MEDIA IN EFL CLASSES AT NAJRAN S SCHOOLS

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
تأثير ألعاب الكمبيوتر على تعلم اللغة الذاتي
The Impact of Computer Games on Autonomous Language Learning

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
التعليم التفاعلي من خلال التواصل عبر منصة (الوتساب) في السياق الأكاديمي للتعليم العالي: تحليل للغة والوظيفة
‘‘Communication on WhatsApp Platform in the EFL Higher Education Academic Context: Analysis of Language and Function”

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
دراسة ديناميكية المجموعات في فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للسنة التحضيرية في جامعة سعودية
Investigating Group Dynamics in Preparatory Year EFL Classes at a Saudi University

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
بحث دور تقييم الأقران في فصول المحادثة: بالتطبيق على طلبة سعوديين يتعلمون اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية
INVESTIGATING THE ROLE OF PEER-ASSESSMENT IN SPEAKING CLASSES: EVIDENCE FROM SAUDI EFL STUDENTS

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
تعزيز التفكير الناقد في مهارة التحدث باللغة الانجليزية بإستخدام مقاطع الافلام و Ted Talk
PROMOTING CRITICAL THINKING IN SPEAKING VIA TED TALKS AND MOVIE CLIPS IN THE SAUDI EFL CONTEXT

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
مقارنة بين طريقتين لتدريس التهجئة في اللغة الانجليزية في أحد المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية
COMPARING DIFFERENT TECHNIQUES TO TEACH SPELLING IN A SAUDI HIGH SCHOOL.

رسالة جامعية 1440

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
تصوّر المعلّمين لتطبيق أسلوب التعليم المدمج في كليات التعليم المهنية
TEACHERS PERCEPTION OF IMPLEMENTING BLENDED LEARNING APPROACH IN VOCATIONAL EDUCATION COLLEGES

رسالة جامعية 1439

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
بحث أثر التعليم المتمايز على اكتساب قواعد اللغة في ضوء تصنيف إهرمان وليڤر للأنماط المعرفية
INVESTIGATING THE EFFECT OF DIFFERENTIATED INSTRUCTION IN LIGHT OF THE E&L CONSTRUCT ON GRAMMAR LEARNING

رسالة جامعية 1439

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
الفروقات بين الجنسين في وجهات النظر في استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لتعلم اللغة الإنجليزية داخل وخارج الفصول بين طلاب وطالبات السنة التحضيرية
GENDER DIFFERENCES IN THE PERCEPTION OF USING SOCIAL NETWORK SITES FOR LEARNING ENGLISH INSIDE AND OUTSIDE THE CLASSROOMS AMONG FOUNDATION YEAR STUDENTS

رسالة جامعية 1439

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
آراء الطلاب والأساتذة عن التعليم المستقل وتطبيقها في الفصول الدراسية لتعليم اللغه الإنجليزية
STUDENTS VOICE AND TEACHERS VOICE OF LEARNER AUTONOMY AND ITS APPLICATION IN THE SAUDI EFL CLASSROOMS

رسالة جامعية 1439

عنوان البحث نوع البحث سنة البحث
الإنجليزية كلغة أجنبية تأثير الإيماء على التفاعل و حفظ المفردات في فصول اللغة الإنجليزية
The Effect of Gesture on EFL Classroom’s Interaction and Vocabulary Retention:

رسالة جامعية 1438


1  
عدد السجلات 19 سجل